كيف تبدع في تسويق منتجك

أول ما عليك فعله في التسويق هو تحديد الجمهور المستهدف ، عندما تحدد جمهورك بالشكل المطلوب ستجد أن غالبيتهم يفضلون طريقة أو وسيلة معينة ، بعدها تبدأ خطة استغلال هذه النقطة والتركيز عليها ، مثلا عليك أن تحدد وفقا للمعطيات هل يكون النص المقروء أفضل من مقطع الفيديو أو العكس وهكذا ، ويفضل إن كانت شرائح الجمهور متنوعة استخدام أكثر من محتوى جذاب في نفس الحملة التسويقية ، ليس الهدف من جذب الانتباه للمحتوى هو أن يطلع عليه الآخرون فقط ، بل أن تجبر كل من يقرؤه على نشره ، هذه هي تقنية التسويق الأحدث .

لذلك لابد من الحرص على عرض قضايا مشتركة بينك وبين الجمهور من زاوية إبداعية ، تحدث مباشرة عن احتياجات جمهورك مع اجتناب ذكر الكلام الزائد واستخدام الوسيلة المكررة ، ولا تنسى أن تضع اللمسة الخاصة بك والتي تميزك عن غيرك ، تذكر دائما أن التسويق يبدأ قبل صنع المنتج بكثير، فهو واجب الشركة والذي يتطلب منها تحديد ما يحتاجه الناس وما الذي يجب عليها كشركة توفيره ، كما يحدد التسويق كيفية إطلاق المنتج في الأسواق، وسعر البيع، وطريقة التوزيع وأفكار الترويج ، كما أن التسويق يراقب نتائج البيع ويُحّسن العروض الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شارك المقالة

Facebook
Twitter
LinkedIn

مقالات ذات صلة

كلمات ذهبية

كيف تصبح غنياً !!

توم كورلي هو كاتب ومؤلف ومحاضر مشهور جدا في مجال الثروة والأموال قدم15 نصيحة في كيف تصبح غنيا أو بالأحرى

المزيد »
Scroll to Top